The best Side of تقنيات تجنب الحوادث

Wiki Article



تنظر المرحلة الأولى إلى البشر في بيئتهم الكاملة ، بما في ذلك جميع المعايير البيئية والبشرية ذات الصلة. يتم وصف عامل الإصابة المحتمل أيضًا في هذه المرحلة. من المفترض أنه من خلال أفعال (أو عدم تصرفات) الفرد ، تنشأ الأخطار من مثل هذه البيئة.

أشار بعض مصنعي الورق إلى أن الموظفين الأصغر سنًا لا يفهمون وظائف آلة الورق وكذلك الموظفين الأكبر سنًا. قام الموظفون الأكبر سنًا بتشغيل آلات غير آلية ، وقد رأوا كيف تعمل هذه الأجهزة. يتم تشغيل الآلات الآلية الجديدة من غرف التحكم من خلال لوحات مفاتيح وشاشات الكمبيوتر. لا يعرف المشغلون الموقع الدقيق لكل مكون من مكونات الآلات التي يشغلونها.

في بعض الحالات، تعمل فرامل الطوارئ التلقائية لمنع حدوث تصادم إذا فات الأوان على رد الفعل.

وفقًا لنظرية الصدفة الخالصة ، فإن كل فرد من أي مجموعة معينة من العمال لديه فرصة متساوية للتورط في حادث. كما يعني أنه لا يوجد نمط واحد يمكن تمييزه للأحداث التي تؤدي إلى وقوع حادث.

يوفر تحديد الحوادث وقياسها ووصفها معًا الأساس لما يجب القيام به ومن يقوم بذلك من أجل تقليل المخاطر. إذا أمكن ، على سبيل المثال ، ربط مصادر التعرض المحددة بتقنيات معينة ، فسوف يساعد ذلك في تحديد معلومات إضافية تدابير السلامة الخاصة اللازمة للتحكم في المخاطر. يمكن أيضًا استخدام هذه المعلومات للتأثير على المصنعين والموردين المرتبطين بالتكنولوجيا المعنية.

مع ذلك، يحتاج السائق إلى مواصلة الانتباه إلى الطريق، حيث لا تزال تقنيات سلامة السيارات تعتمد على التدخل البشري في عدد من المواقف، وتقدم عدد من شركات صناعة السيارات المختلفة؛ أنظمة القيادة شبه المستقلة هي كالتالي:

أهلاً! أنا عمر، مهندس سيارات، أهوى التصميم والكتابة، شغوف بالتقنية والأعمال.

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

تدابير السلامة التنظيمية. إجراءات السلامة التنظيمية ، والمعروفة أيضًا باسم الرقابة الإدارية، تشمل فصل الأشخاص عن العوامل الضارة إما عن طريق أساليب عمل خاصة أو بالفصل في الزمان أو المكان.

تقع معظم حوادث السيارات ليلاً أو في ساعات الصباح الأولى. يرجع ذلك إلى عدة أسباب منها:

شكراً لاشتراكك، ستصل آخر المقالات قريباً إلى بريدك الإلكتروني

- أي مستوى المخاطرة الذي يقبلونه أو يتسامحون معه أو يفضلونه أو يرغبون فيه أو يختارونه. يعتمد المستوى المستهدف للمخاطر على الفوائد والعيوب المتصورة لبدائل السلوك الآمن وغير الآمن ، ويحدد الدرجة التي ستعرضون بها أنفسهم لمخاطر السلامة والصحة.

تُعرّف المنطقة العمياء أو الزاوية الميتة في السيارة على أنها المنطقة التي لا يمكن للسائق رؤيتها عبر المرايا الخلفية والجانبية، أو حتى من خلال النظر إلى الأمام. لذا، ينبغي على السائقين أن يأخذوا بعين الاعتبار وجود الزوايا الميتة واتخاذ الاحتياطات اللازمة أثناء القيادة.

لوائح وقواعد وإجراءات السلامة هي أمثلة على المتطلبات المحددة. مثال نموذجي للانحراف عن متطلب محدد هو "خطأ بشري" ، والذي يتم تعريفه على أنه انتهاك لقاعدة. القواعد التي تتعلق بما هو "طبيعي أو عادي" وما هو "مقبول" أقل رسمية. يتم تطبيقها عادةً في البيئات الصناعية ، حيث يتم توجيه التخطيط إلى النتائج ويترك تنفيذ العمل لتقدير المشغلين.

Report this wiki page